الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

رحلة تربوية لتلاميذ المتوسطة إلى غابة مسيلة (وهران)

عرض شريط وثائقي
جلسة ايمانية مع الأستاذ الحاج مسعود
صورة تذكارية جماعية
الرياضة الصباحية

نظمت المدرسة العلمية (وهران) رحلة للسنة الأولى والثانية متوسط إلى غابة مسيلة وسموها برحلة الصحبة.
انطلقنا على الساعة 8:15 صباحا من يوم الجمعة  9ديسمبر 2011 بالحافلة وبرفقة المدير فبدأنا نلعب بشتى اللعب ونصور ونشغل المذياع حتى أن وصلنا على  الساعة 9:30 فقمنا بإزالة الأشياء من الحافلة ثم تكلمنا مع المدير و دعانا نلعب بالكرة حتى أن وصلت 11:00 فقمنا بجلسة مع المدير وذكرنا ما أهمية العلم للوطن ثم ذكر لنا البرنامج الرحلة وعندما انتهينا بدأنا نلتقط صورا جمعية حتى نادنا المدير فتجولنا في الغابة وفي نفس الوقت نجمع الحطب لإشعال النار في الليل ثم ذهبنا إلى الملعب وقمنا بالألعاب الرياضية وأهمها: القفز الطويل
وفي طريق العودة قمنا بالمسابقات الثقافية وعندما وصلنا إلى المخيم عدنا إلى لعب الكرة حتى أن أذن أذان الظهر فتوضأنا وذهبنا إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة وعندما عدنا وجدنا نائبا المدير والشيخ الحاج مسعود قد جاءوا فتغذينا بالكسكس ثم تفرجنا شريط علماء المسلمين التي أخذنا منها أفكار ومعلومات و عندما وصلت الساعة 5:00 تناولنا درس مع الشيخ مسعود حتى ان اذن اذان المغرب فذهب الشيخ وبدا الطاقم التربوي بالصلاة ثم قمنا بقراءة البحوث التي أعدها التلاميذ  ثم ذهبنا إلى أداء صلاة العشاء ثم تعشينا على الساعة 10:00 بالحساء وعندما انتهينا ذهبنا إلى مكان لإحضار الافرشة للنوم ثم سهرنا ساعتين مع المدير ونحن ندفئ أنفسنا بالنار حتى أن وصلت الساعة 12:30 ذهبنا إلى النوم ولكن سهرنا في أفرشتنا حتى 3:00 ثم نمنا.
وفي الصباح الباكر على 7:00 استيقظنا ثم صلينا وعندما انتهينا ذهبنا إلى الملعب وقمنا بتمارين رياضية حتى إن وجد الفطور ففطرنا بالخبز والبيض وعندما انتهينا أرجعنا الافرشة إلى مكانها ثم عدنا إلى منازلنا في الساعة 10:30 حامدين الله.
 التلميذ : بابا عمي اسلام بن محمد

هناك تعليق واحد:

1. افضل مدرسة التي درست فيها هي العلمية انا التلميذ دادي حمو صالح من السنة الرابعة