الأحد، 16 سبتمبر 2012

انطلاق مؤتمر"مجمع الفقه الإسلامي" بالجزائر

تستضيف مدينة وهران الجزائرية، بدءا من يوم الخميس 13 سبتمبر الحالي، أشغال الدورة العشرين لمؤتمر "مجمع الفقه الإسلامي" الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، وسيحتضن مركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" فعاليات هذه الدورة التي ستتواصل إلى غاية 18 سبتمبر الجاري حيث تنعقد للمرة الأولى في بلد إفريقي حسبما صرحت به وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.
وسيحضر هذه التظاهرة الدولية كوكبة من العلماء الكبار في العالم الإسلامي لا سيما كبار المفتين وممثلي هيئات الإفتاء الدولية وجمعيات علماء المسلمين وخبراء، ويحضر أيضا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين أغلو، وأمين عام مجمع الفقه الإسلامي خالد بابكر إلى جانب عدد من وزراء الشؤون الدينية.
سيتناول هذا اللقاء عددا من المحاور، مثل أحكام الإعسار في الشريعة الإسلامية والأنظمة المعاصرة والتأمين التعاوني الإسلامي و"الأحكام والضوابط الشرعية"، و"استكمال موضوع الصكوك الإسلامي" و"استكمال عقود الصيانة".

ويعالج المؤتمر بالمناسبة "حقوق المسجون في الفقه الإسلامي" و"الإثبات بالقرائن والإمارات أو المستجدات" إلى جانب "الوراثة والهندسة الوراثية والجينوم البشري الجيني" و"زرع الأعضاء البشرية".
ويجري على مستوى مجمع الفقه الإسلامي البحث في 67 دراسة حيث ستشكل هذه البحوث قاعدة علمية للفتوى والإجتهاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون